المشاركون في برنامج  تأسيس 31 يزورون مجلس الشورى

المشاركون في برنامج تأسيس 31 يزورون مجلس الشورى

مايو 20 2024

 التقى سعادة السيد حسن بن عبد الله الغانم رئيس مجلس الشورى  يوم الأثنين الماضي المشاركين في برنامج تأسيس 31  الذي ينظمه المعهد الدبلوماسي لموظفي وزارة الخارجية وذلك ضمن زيارتهم لمجلس الشورى وحضور جلسته الأسبوعية التي عقدت في ذلك اليوم .

وخلال اللقاء، تطرق سعادة رئيس مجلس الشورى إلى تاريخ المجلس وأهم التطورات في مسيرته من مرحلة التعيين إلى اجراء أول انتخابات لمجلس الشورى.

واستعرض سعادته، الدور المهم لمجلس الشورى في التشريع والرقابة، مؤكدًا حرص المجلس على المصلحة العليا للبلاد، وتحقيق تطلعات المواطنين.

كما أشاد سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى خلال اللقاء، بدور المعهد الدبلوماسي في  تأهيل رجال الدبلوماسية ، وتزويدهم بالمعارف الأساسية المهمة للعمل الدبلوماسي  بما يساهم في تطوير قدراتهم في تحقيق مصالح الدولة العليا.

من جانبهم اعرب المشاركون بعد حضور جلسة لمجلس الشورى ورأوا الدور الذي يقوم به المجلس في مناقشة القضايا التي تهم الوطن والمواطن ، عن سعادتهم بهذه التجربة.

واشادوا بدور المجلس في تحقيق المشاركة الشعبية، وأهمية الموضوعات التي يطرحها المجلس خلال مداولاته، والتي تعكس اهتمام المجتمع القطري.

 

وخلال الزيارة، استمع المشاركون، لعرض تقديمي، تناول نشأة مجلس الشورى وتطوره، وأجهزته، وأبرز اختصاصاته المنصوص عليها في الدستور، كما تطرق العرض لسلطات المجلس وهي التشريع والرقابة وإقرار الموازنة العامة. وقام المشاركون بجولة في معرض مجلس الشورى، الذي يحوي مجموعة من المحاضر والخطابات والمقتنيات التي تعرض تاريخ مجلس الشورى منذ تأسيسه عام 1972.