معالي رئيس الوزراء يرعى تخريج  الفوج الثامن بمعهد الدوحة للدراسات العليا  ومدير المعهد الدبلوماسي يكرم خريجي الماجستير التنفيذي

معالي رئيس الوزراء يرعى تخريج الفوج الثامن بمعهد الدوحة للدراسات العليا ومدير المعهد الدبلوماسي يكرم خريجي الماجستير التنفيذي

مايو 19 2024

احتفل معهد الدوحة للدراسات العليا مساء السبت 18 أيار/مايو 2024، بتخريج الفوج الثامن من طلبة الماجستير بحضور ورعاية معالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وبتشريف عدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار الضيوف، ورئيس مجلس أمناء معهد الدوحة للدراسات العليا وعدد من أعضاء المجلس. وقد شهد الحفل الذي أقيم في قاعة مجمع الرياضات والفعاليات بجامعة قطر تخريج 206 طالباً وطالبة (بزيادة 11% عن العام الماضي)، منهم 139 في كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية، و67 في كلية الاقتصاد والإدارة والسياسات العامة، ومن ضمنهم 95 خريجاً وخريجة بدعم من صندوق قطر للتنمية ضمن برنامج دولة قطر للمنح الدراسية للطلبة الدوليين.

 

الدكتور عبد الوهاب الأفندي، رئيس المعهد قال في كلمة للمناسبة: " هذا عام ليس ككل الأعوام، فليس في كل سنة دراسية يتلقى زملاؤنا وطلابنا بصورة مستمرة أخباراً مفجعة متتالية عن فقدان أسر بكاملها من الأقارب، في مجازر لا تتوقف، شاكراً المتطوعات والمتطوعين من أسرة المعهد ومن ساندهم من خارجه، ممن واصلوا الليل بالنهار في دعم ومواساة المتضررين من طلابنا وزملائنا وضيوف قطر من غزة. 

وأضاف الأفندي "نشيد ونفخر كذلك بالمساهمة المتفردة لدولة قطر وقيادتها في دعم أهل غزة، دبلوماسياً وإنسانياً وإعلامياً. فالشكر لكل من ساهم في جعل قطر منارة للإنسانية في زمان تلاطمت أمواجه وأزبدت آفاقه". 

وأشار الأفندي أن المعهد فرغ خلال هذا العام من جلّ متطلبات الاعتماد الرسمي العالمي للمعهد وبرامجه.

الدكتور إبراهيم فريحات، عميد شؤون الطلبة خاطب الخريجين والخريجات قائلا “لقد نهلتم من حقل المعرفة خلال سنوات في هذه المؤسسة، والآن حان وقتكم لتقدموها لأوطانكم وللعالم بما يليق بهم وبكم. اليوم، تصلون أوج نجاحكم، ونصل أوج سعادتنا ونحن نرى فيكم مصابيح علمية تنير سماء هذا الوطن بالعمل والاجتهاد والإخلاص للقيم".

 

وقبل نهاية الحفل جرى عرض فيديو لخريجي الفوج الثامن يوثق قصص نجاحهم، ليتفضل بعدها معالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ورئيس مجلس أمناء المعهد الدكتور عزمي بشارة، والدكتور عبد الوهاب الأفندي رئيس المعهد وعمداء الكليات بتسليم الشهادات للخريجين، فيما شارك الدكتور عبد العزيز الحر مدير المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية بتكريم الفوج الثالث من خريجي برنامج الماجستير التنفيذي في الدراسات الدبلوماسية والتعاون الدولي.