نبذة

الفعاليات القادمة


نبذة

 

أولاً: المحاضرات والندوات 

يسعى المعهد الدبلوماسي إلى تعزيز العلاقات الثنائية داخل الدولة وخارجها، وذلك لإقامة شراكة وتنسيق وتعاون غير حصري في عدة مجالات كل حسب اختصاصه، إيماناً منه بالدور الذي تضطلع به تلك المؤسسات. ويعقد في سبيل ذلك ندوات ومحاضرات وصالون دبلوماسي يتم نشرها في باب الاعلام والاخبار ولتحقيق ذلك ينظم ندوات وصالون دبلوماسي ومحاضرات تناقش الندواتى العلاقات القطرية مع الدول وكل عام هناك ندوات يشارك فيها سفراء الدول الصديقة يتحدثون عن العلاقات بين قطر ودولهم. وقد استضاف المعهد خلال العام 2017 ندوات العلاقات السنغافورية القطرية: قدمها سعادة السفير / جاي سوهان – سفير جمهورية سنغافورة.
ومحاضرة حول السياسة الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية في الشرق الأوسط الماضي والحاضر قدمها سعادة السفير / إدوارد ديجيريان – مدير معهد جيمس للسياسة العامة في جامعة رايس. وندوة العلاقات النمساوية القطرية قدمها سعادة السيد ويليى كامبل، سفير جمهورية النمسا لدى دولة قطر
وندوة الوساطة: النرويج أنموذجا: قدمتها سعادة السيدة تون باكي فولد آليرس مديرة إدارة السلام والمصالحة وفض المنازعات في وزارة الخارجية النرويجية.
 وندوة العلاقات القطرية الطاجكستانية قدمها سعادة السيد أرد شير سعيد قادري سفير جمهورية طاجيكستان لدى دولة قطر. وندوة تداعيات تنفيذ قانون العدالة ضد الإرهاب –جاستا- على الأمن القومي العربي: قدمها الدكتور إبراهيم العناني، أستاذ القانون الدولي في جامعة قطر.
وندوة التواصل والقوة الناعمة: قدمها سعادة السيد إدوين صمويل، المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

ثانياً: الصالون الدبلوماسي


يستضيف الصالون الدبلوماسي وزراء ومسؤولين ليتحدثوا في شئون قطرية أمام الحضور للصالون من سفراء ودبلوماسيين عرب وأجانب وحضور مكثف من مديري إدارات الوزارة  وقد استضاف المعهد خلال العام الماضي وزيري الطاقة والصناعة والمواصلات  ، وقد تحدث  وزير الطاقة عن استراتيجية  تحديات الحصار  كما تحدث وزير المواصلات والاتصالات  عن الإجراءات التي اتخذتها دول قطر لمواجهة إجراءات دول الحصار في اغلاق الحدود البرية والبحرية والجوية ، ونجاح دول قطر في فنح مسارات د جوية جديدة 
واستضاف الصالون الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث للتحدث حول استعدادات دولة قطر لتنظيم كأس العالم 2022. كما استضاف مرشح دولة قطر لمنصب مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو قبل الانتخابات.